وحددت المديرية شروط الالتحاق بالمسابقة، حيث يتعين على المترشحين أن يكونوا: (حاصلين على الجنسية الجزائرية، قادرين بعد الفحص الطبي على العمل ليلاً ونهارًا، متحصلين على مستوى السنة الثالثة ثانوي، في وضعية قانونية تجاه واجب الخدمة الوطنية أو معفيين لأسباب غير طبية).
وأضاف البيان أن من بين الشروط للالتحاق بالمسابقة أن يتراوح سن المترشح بين 19 سنة على الأقل و25 سنة على الأكثر، وأن يتمتع بالحقوق المدنية، وأن يكون ذا سيرة وأخلاق حسنة. كما يشترط أن لا تقل قامة الذكور عن 1 متر و70 سنتيمترًا، والإناث عن 1 متر و65 سنتيمترًا، وأن تكون حدة بصرهم 20/15 دون استخدام النظارات أو العدسات التصحيحية، وألا تكون حدة رؤية العين الواحدة أقل من 10/07. ويجب على المترشحين النجاح في جميع اختبارات الانتقاء.
وحسب البيان، تم تحديد 13976 منصبًا ماليًا مخصصًا للذكور، وتكون المسابقة ذات طابع وطني، في حين تم تخصيص 1000 منصب مالي للإناث، موزعة على الولايات المذكورة في الإعلان.
يتضمن ملف الترشح الوثائق التالية:
طلب خطي
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
شهادة أصلية وأربع نسخ من الشهادة المدرسية للسنة الثالثة ثانوي كاملة
بطاقة معلومات يتم تعبئتها من طرف المترشح (متوفرة على موقع الإنترنت)
شهادة الإقامة
تودع الملفات ابتداءً من تاريخ أول نشر لهذا الإعلان في مصالح الشرطة المحلية (أمن الولاية المقر - أمن الدائرة).
ويتعين على المترشحين المقبولين نهائيًا قبل بداية التربص التكويني استكمال ملفاتهم الإدارية بـ:
نسخة من الوثيقة التي تثبت الوضعية القانونية للمترشح إزاء التزامات الخدمة الوطنية أو الإعفاء لأسباب غير طبية
ثلاث شهادات طبية: الطب العام، طب الأمراض الصدرية، وطب العيون (مسلمة من طبيب أخصائي)
شهادة ميلاد رقم 107
شهادة قياس القامة
شهادة عائلية خاصة بالمترشحين المتزوجين
صورتان شمسيتان.